الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س توقع اتفاقية شراكة مع كونفدرالية المؤسسات المواطنة « كونكت »

وقعت الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س في معرض احتفالها بيوم العلم وتكريم أبنائها وبناتها المتفوقين يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، اتفاقية شراكة وتعاون لفائدة الأطفال المهددين وفاقدي السند مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت).

وأكّد رئيس الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س محمد مقديش أنّ توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار مواصلة الجمعية انفتاحها على محيطها الاقتصادي والاجتماعي من أجل مزيد التعريف بقضية الطفولة المهددة والفاقدة للسند وحشد الدّعم المادّي والمجتمعي لها. كما أشار إلى أن هذه الاتفاقية ستفتح لشباب القرى آفاقا جديدة للإندماج الاقتصادي من خلال تمكينهم من فرص للتربصات المهنية والانتداب صلب المؤسسات المنضوية تحت منظمة الشريكة.

من جهته، عبر رئيس منظمة كونكت السيد أصلان بن رجب عن سعادته بإمضاء هذه الاتفاقية مشيرا إلى أنها تندرج في صميم الالتزام المواطني للمنظمة ومسؤوليتها المجتمعية تجاه الطفولة المهددة، وأعرب عن أمله في أن تكون آثارها إيجابية على مستوى الرعاية المقدمة لأبناء وبنات القرى. ونصت الاتفاقية على أن تضع « كونكت » إمكانياتها اللوجستية على ذمة الجمعية وتحث المنخرطين على المبادرة والمساهمة في تعبئة مواردها، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الاجتماعات الدورية لمناقشة احتياجات الجمعية ومستويات الدّعم.

يذكر أن الجمعية كرّمت خلال احتفالها بيوم العلم 96 تلميذا وطالبا من أبنائها وبناتها المتفوقين خلال السنة الدراسية والجامعية المنقضية بالإضافة إلى عدد من الأمهات اعترافا لهن بما بذلنه من جهود و تضحيات في توفير الرعاية لأبناء وبنات القرى.

وقد حضر الاحتفال إطارات الجمعية في المكتب الوطني والقرى الأربعة إلى جانب عدد من أصدقائها وداعميها.