قرى الاطفال س و س تحتفي ب 96 تلميذا وطالبا من أبنائها المتميزين بمناسبة يوم العلم
 
 
احتفت الجمعية التونسية لقرى الاطفال س و س ب96 تلميذا وطالبا من ابنائها المتميزين بالقرى الاربعة، قمرت وسليانة والمحرس وأكودة خلال السنة الدراسية والجامعية 2023/2024 وذلك تحت إشراف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن وبحضور داعمي الجمعية وشركائها ومديري القرى واطاراتها.
  
وقد شمل التكريم 45 تلميذا بالمرحلة الابتدائية و37 تلميذا بالمرحلة الاعدادية و10 طلبة و4 دارسين بمنظومة التكوين المهني والمشمولين بخدمات الجمعية في منازل عائلية بالقرى وفي منازل مدمجة بالمجتمع أو المنتفعين ببرنامج الدعم الأسري.
  
كما كرمت الجمعية التونسية لقرى الاطفال س و س الأمهات بالقرى بإهدائهن عمرة لبيت الله الحرام كلمسة وفاء وعربون محبة لما بذلنه من جهد في تربية ورعاية الأطفال فاقدي السند بالجمعية.
  
وفي كلمته بالمناسبة، أثنى رئيس الجمعية التونسية لقرى س و س السيد محمد مقديش على المجهودات المبذولة من قبل أبناء وبنات الجمعية والتميز في مسارهم الدراسي، مثمنا دور اطارات القرى الأربعة في مساندة ودعم هذه المجهودات من خلال الإحاطة والرعاية والدعم.
  
كما تحدث السيد مقديش في مداخلته على نجاح تجربة المنازل المدمجة في المجتمع لما لها من تأثير إيجابي على نفسية الاطفال وحسن إدماجهم في المجتمع، داعيا في السياق ذاته إلى مزيد العمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية على تفعيل كراس الشروط لعائلات الاستقبال باعتبارها الإطار الأمثل لتربية الاطفال.
  
وقد توجه السيد محمد مقديش بأجمل عبارات الشكر والامتنان لكل الداعمين والمساندين للجمعية من مؤسسات ومنظمات، مبرزا دورها الهام والأساسي كشريك في رعاية الطفولة الفاقدة للسند ما ساهم في نجاحهم وتميزهم.
 
من جهته، أكّد السيّد قيس الرمضاني، مدير ديوان وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أنّ الوزارة ماضية في تعزيز دعمها للجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س، وذلك في كلمة ألقاها نيابة عن السيّدة الوزيرة.
  
كما وجّه السيد قيس الرمضاني تهنئة للتلاميذ والطلبة من أبناء القرى بعد نجاحهم وتميزهم وتحقيقهم لنتائج جيّدة، لافتا إلى الدور المحوري الذي بذله الإطارات والعاملون والمربون والأمهات ليحقق أبناء القرى هذه النتائج الدراسية الممتازة.
  
في جانب آخر ، وفي يوم « س و س للناجحين »،- كما اختارت أن تُطلق الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س على يوم التكريم، لم تنس الجمعية أيضا أن تكرم أحد قاماتها وركيزة من ركائز نجاحها، السيد رشيد شعبان، المدير المؤسس لقرية الأطفال س وس قمرت وأسندته لقب « الأب الروحي لأبناء القرية ».